التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الطيران الحربي يحصد ارواح المدنيين في ريف ديرالزور الشرقي



قتل 16 مدنياً وجرح آخرون، اليوم، بقصف للطيران الحربي الروسي، استهدف قرى وبلدات بريف دير الزور الشرقي والواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #

داعش.

وبحسب ماأورد مراسل صوت الشرقية، أن قصفاً للطيران الحربي الروسي، استهدف قرية بقرص تحتاني، وتحديداً منازل
المدنيين في طريق القصر بوس البلدة، ما أسفر عم مقتل تسعة مدنيين وجرح أكثر من 17 آخرون، إضافة لدمار كبير بالمنازل.
وأضاف المصدر، أن القصف استهدف أيضاً المعبر النهري في البلدة ذاتها، ما أسفر عن مقتل رجل وإصابة اثنان آخرون بجروح وتدمير المعبر بشكل كامل، على حد قوله.

إلى ذلك، تعرضت مدينة الميادين أيضاً، لقصف مماثل من الطيران ذاته، وتحديداً منازل المدنيين في الكورنيش، ما أسفر عن 

مقتل خمسة مدنيين وجرح أكثر من 14 آخرين إضافة لأضرار مادية.
اتصالاً بذلك، قتلت امرأة وجرح آخرون، بقصف لذات الطيران، استهدف مدرسة تآوي نازحين ببلدة الزباري ،ما أسفر عن 

مقتل امرأتين وجرح أكثر من 8 آخرون، إضافة لأضرار مادية كبيرة. 
وفي سياق مختلف، تمكنت قوات النظام من تحقيق تقدم في قرية البغلية بعد اشتباكات عنيفة بينها وبين عناصر التنظيم، تخللها سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، على حدوصفه.
الجدير بالذكر، أن قرى وبلدات ريف دير الزور الشرقي الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش، تشهد تصعيداً غير مسبوق من قبل طيران النظام الحربي وحليفه الروسي، إضافة لطيران التحالف الدولي، والضحايا هم المدنيين.



صوت الشرقية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ديرالزور ، 6قتلى نتيجة غارات روسية ونزوح أهالي البوكمال ، حصار

ديرالزور غارات روسية تُقتل 6 مدنيين..ونزوح لأهالي ريف البوكمال..وقسد تواصل تقدمها

قُتل 6 مدنيين وجرح آخرون، مساء أمس، بقصف للطيران الحربي الروسي، على قرية السويعية بريف مدينة البوكمال الواقعة شرقي دير الزور.
وقال مراسل صوت الشرقية بدير الزور، أن قصفاً للطيران الحربي الروسي، على منازل المدنيين بقرية السويعية، خلف 6 قتلى مدنيين وجرحى تجاوز عددهم 22 معظمهم من النساء والاطفال، إضافة لأضرار مادية كبيرة.
وأردف المصدر، أن القصف طال أيضا كازية شحاذة و مرزعة النخيل في بلدة الجلاء، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط،  فالمناطق المستهدفة خالية من السكان، على حد قوله.
وفي السياق، نزح عدداً كبير  من أهالي  ريف البوكمال (الباغوز السويعية السكرية) الى الضفة الشمالية لنهر الفرات (جزيرة) بسبب القصف المستمر عليهم من قبل الطيران الحربي الروسي و طيران التحالف الدولي.

من جهة أخرى، سيطر مجلس دير الزور العسكري المنضوي تحت قيادة #قسد(قوات سوريا الديمقراطية)، على الحارة الغربية داخل قرية الصبحة في ريف #ديرالزور الشرقي ولاتزال الاشتباكات مستمرة  مع عناصر التنظيم داخل القسم الشرقي من القرية، وفق المصدر.
وفي السياق  ا…

داعش تنسحب من حقل العمر تلاه سيطرة ميليشيات قسد ،

انسحاب داعش من حقل العمر تلاه سيطرة قسد عليه بشكل كامل
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية #قسد، صباح اليوم الأحد، على حقل العمر النفطي الواقع شرقي دير الزور بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة الإسلامية #داعش منه.
وقال مراسل صوت الشرقية بدير الزور، أن التنظيم أخلى منذ ساعات الصباح الأولى، جميع النقاط الواقعة مابين حقل كونيكو و حقل العمر لصالح قوات #قسد، التي سيطرت على كامل حقل العمر دون اشتباكات تُذكر و اقتصر على تسليم طوعي، حيث انسحبت  قوات التنظيم باتجاه المدينة السكنية .

وأضاف المصدر، أن قوات النظام لاتزال  تحاول عبور نهر الفُرات بلا جدوى، حيث قام طيران التحالف باستهداف الجسر النهري التي أنشأته القوات الروسية المرافقة لقوات النظام من جهة قرية ذيبان، ماأدى لتدميره، على حد قوله.
وذكر “المركز الإعلامي لقوات #قسد” بأن “قوات سوريا الديمقراطية” سيطرت بشكل كامل على حقل العمر النفطي أكبر حقول  النفط سوريا، فيما توقفت عمليات النظام على بعد 3 كيلو من الحقل.

وقال المتحدث باسم القوات طلال السلو في تصريحاتٍ صحفية: “سيطرنا على كامل الحقل الذي يُعد من أكبر مصادر تمويل تنظيم الدولة”.
الجدير بالذكر، أن حقل ال…

تصعيد مستمر للتحالف والروس وضحايا مدنيون

صورة تعبيرية ديرالزور: تصعيد مستمر للتحالف والروسي وضحايا مدنيون بينهم أم نازحة وأطفالها
قـتل8 مدنيين وجرح آخرين، مساء أمس، بغارات للطيران الحربي الروسي والتحالف الدولي، استهدفت مناطق
بريف دير الزور الشرقي لاتزال تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية #داعش.
وبحسب إفادة مراسل صوت الشرقية بداخل دير الزور، أن قصفاً للطيران الروسي، استهدف وسط مدينة الشحيل،  مساء أمس، ما أدى لمقتل ثلاثة مدنين  من عائلة واحدة (أم وطفليها)وهم نازحين من بلدة البوليل وجرح آخرين، إضافة لأضرار مادية كبيرة في المنازل والممتلكات .
وأردف المصدر، أن القصف ذاته استهدف بلدة ذيبان بأكثر من أربعة غارات، حيث اقتصرت الأضرار على المادية فقط، لخلو المناطق المستهدفة من الأهالي، على حد قوله.
وفي السياق، استهدف طيران التحالف الدولي،قرية البقعان بريف مدينة البوكمال، بأكثر من 5 غارات، أسفرت عن مقتل 5 مدنيين وجرح 13 آخرون، إضافة لأضرار مادية.
اتصالاً بذلك، استهدف التحالف مقراً للتنظيم بقرية البقعان شامية على أطراف نهر الفرات، ما أدى لمقتل 8 عناصر وجرح 4 آخرين، بحسب المصدر.

سيف الفراتي